مقدمة إلى مبدأ العمل لضاغط تكييف الهواء

- Aug 24, 2020-

مقدمة إلى مبدأ العمل لضاغط تكييف الهواء

16.jpg


ويستخدم ضاغط تكييف الهواء لضغط ودفع المبردات في الهواء تكييف الهواء و الدائره المبردات. يتم تثبيت ضاغط مكيف الهواء بشكل عام في وحدة في الهواء الطلق. يستخرج ضاغط تكييف الهواء المبرد من منطقة الضغط المنخفض، ويضغط عليه، ويرسله إلى منطقة الضغط العالي للتبريد والتكثيف. تتبدد الحرارة في الهواء من خلال زعانف تشع. كما يتغير المبرد من الغاز إلى السائل، ويزداد الضغط.


وتنقسم الدائرة العاملة لضاغط تكييف الهواء إلى منطقة التبخر (منطقة الضغط المنخفض) ومنطقة التكثيف (منطقة الضغط العالي). وحدة داخلية وخارجية وحدة من مكيف الهواء تنتمي إلى منطقة الضغط المنخفض أو الضغط العالي على التوالي (اعتمادا على حالة العمل). ثم يتدفق المبرد من منطقة الضغط العالي إلى منطقة الضغط المنخفض ، ويتم حقنه في المبخر من خلال أنبوب الشعيرات الدموية. ينخفض الضغط بشكل حاد ، ويصبح المبرد السائل على الفور غازيًا ، ويمتص كمية كبيرة من الحرارة في الهواء من خلال بالوعة الحرارة. وبهذه الطريقة، يستمر ضاغط تكييف الهواء في العمل، ويمتص الحرارة باستمرار في أحد طرفي منطقة الضغط المنخفض في المبردات ثم يرسلها إلى منطقة الضغط العالي ليتم تبددها في الهواء، وبالتالي تنظيم درجة الحرارة. الضاغط هو قلب نظام التبريد. سواء كان تكييف الهواء، والتخزين البارد، وتكنولوجيا التبريد الكيميائية، الخ، يجب أن يكون ضاغط وصلة هامة لضمان!

未标题-1副本

كيف ضغط ضاغط الغاز؟


ببساطة، هو لإكمال ضغط الغاز وعملية التسليم عن طريق تغيير حجم الغاز! أي معدات الطاقة يحتاج قوة دافعة لإكمال العمل، والضاغط هو نفسه، فإنه يحتاج إلى محرك كهربائي (محرك) لدفع. وتنقسم الضواغط النزوح إيجابية إلى نوع المكبس الترددي ونوع دوارة.

1. نوع المكبس الترددي يغير حجم عمل الغاز من خلال حركة الترددية من المكبس في الاسطوانة؛ ضاغط المكبس لديه تاريخ طويل وتكنولوجيا الإنتاج ناضجة.

2. الضواغط الروتاري تشمل مكشطة (انزلاق ريش) ضواغط دوارة وضواغط المسمار. وفي الوقت الحاضر، تستخدم معظم مكيفات الهواء المنتجة محليا ضواغط دوارة؛ وتستخدم أساسا الضواغط المسمار في معدات التبريد الكبيرة.

03


وينقسم نظام التبريد أساسا إلى عدة معدات: ضاغط المكثف خنق الجهاز المبخر. مبدأها الأساسي هو هذا. يضغط الضاغط على المبردات في غاز مشبع عالي الضغط (الأمونيا أو الفريون)، ويتم تكثيف هذا المبرد الغازي بواسطة المكثف. بعد خنق بواسطة جهاز خنق، يتم تمريرها إلى المبخر لتبرد وتبادل الحرارة للوسيلة التي تحتاج إلى تبريد. على سبيل المثال، إذا كان المبخر متصلاً بكل غرفة في المبنى، فإن أنبوب السربنتين في المبخر سيتبادل الحرارة مع الهواء، ثم يتم تفجير الهواء البارد في الهواء في الغرفة من خلال الانفجار. المبرد في أنبوب ملفوف من المبخر يتحول إلى بخار الضغط المنخفض ويعود إلى الضاغط بعد تبادل الحرارة، ومن ثم يتم ضغطها من قبل الضاغط، وبالتالي استكمال نظام التبريد عن طريق إعادة التدوير.