الأجزاء الرئيسية ومبدأ العمل من تكييف هواء السيارات

- May 02, 2018-

حاء هو كيف تعمل جميع الأجزاء المختلفة من تكييف هواء السيارة :

ضاغط: الضاغط هو   الجزء الأساسي من نظام تكييف الهواء ،   مدعوم من حزام محرك اتصال مرتبط العمود المرفقي للمحرك. عند تشغيل نظام aircon ، يضخ الضاغط بخار التبريد تحت الضغط العالي إلى المكثف.

المكثف: المكثف عبارة عن جهاز يستخدم لتغيير بخار التبريد ذي الضغط العالي إلى سائل. يتم تثبيته أمام المشعاع الخاص بالمحرك ، ويبدو مشابهاً للغاية لمشعاع. يتم تكثيف البخار لسائل بسبب الضغط العالي الذي يدفعه ، وهذا يولد قدرا كبيرا من الحرارة. ثم يتم إزالة الحرارة بدورها من المكثف عن طريق الهواء المتدفق عبر المكثف من الخارج.

جهاز الاستقبال: ينتقل غاز التبريد السائل الآن إلى المجفف المتلقي. هذا هو وعاء خزان صغير لسائل التبريد ، ويزيل أي الرطوبة التي قد تسربت إلى المبردات. تؤدي الرطوبة في النظام إلى حدوث فوضى ، حيث تتسبب البلورات الثلجية في حدوث انسداد وتلف ميكانيكي.

صمام التمدد: يتدفق غاز التبريد المضغوط من المجفف المتلقي إلى صمام التمدد. يقوم الصمام بإزالة الضغط من المبرد السائل بحيث يمكن أن يتوسع ويصبح بخارًا للتبريد في المبخر.

المبخر: المبخر هو جهاز آخر يشبه المبرد بالسيارة. يحتوي على أنابيب وزعانف ويتم تركيبه عادة داخل مقصورة الركاب خلف اللفافة فوق مستوى القدم. عندما يتم تمرير المبرد ذو الضغط المنخفض البارد إلى المبخر ، فإنه يتبخر ويمتص الحرارة من الهواء في مقصورة الركاب. تقوم مروحة المروحة داخل مقصورة الركاب بدفع الهواء على الجزء الخارجي من المبخر ، لذلك يتم تدوير الهواء البارد داخل السيارة. على "الهواء" للمبخر ، يتم تقليل الرطوبة في الهواء ، ويتم جمع "المكثفات" وتصريفها بعيدا.

الضاغط: ثم يضغط الضاغط في الضغط المنخفض   بخار التبريد لتبدأ دورة تبريد أخرى. ثم تعمل دورة التبريد باستمرار ، وينظمها وضع صمام التمدد.

العملية برمتها بسيطة إلى حد معقول عند تفسيرها على هذا النحو. تعمل جميع أنظمة تكييف الهواء على نفس المبدأ ، حتى إذا كانت المكونات الدقيقة المستخدمة قد تختلف قليلاً بين شركات تصنيع السيارات.

 

نأمل أن يساعدك هذا المشرح ، إذا كنت ترغب في شرحه بتعمق أكبر ، يمكنك الاتصال بنا .