نصائح لاستخدام التدوير الداخلي والخارجي لمكيف هواء السيارة

- Aug 13, 2020-

1. مبدأ عمل الدوران الداخلي والخارجي

يتم التحكم في الدوران الداخلي والخارجي بواسطة مفتاح. تدعم السيارة الحالية ثلاثة إعدادات للوضع: تلقائي ، وتدوير داخلي ، ودوران خارجي. الوضع التلقائي هو الدوران الداخلي بشكل أساسي. يتم التحكم بالدوران الخارجي عن طريق مستشعر تكييف الهواء في الوقت المناسب لضمان عدم انخفاض جودة الهواء في السيارة. هناك انخفاض في جودة الهواء (انخفاض محتوى الأكسجين ، وزيادة التلوث) ، إلخ.

الدوران الداخلي والخارجي ، كما يوحي الاسم ، هو أن نظام تكييف الهواء في السيارة يستخدم الهواء في المقصورة للتبريد والتدوير. في هذا الوقت ، يتم إغلاق مدخل منفاخ الهواء ، كما يتم إغلاق فتحة العادم في الجزء الخلفي من المقصورة. بسبب العزلة عن الخارج ، فإن محتوى الأكسجين في الهواء سيتبع داخل المقصورة. يتناقص تنفس الأفراد تدريجياً ، لذلك لا يمكن تشغيل الدوران الداخلي للسيارة لفترة طويلة. إذا تم تحديد الوضع اليدوي ، فيجب تشغيل الدوران الخارجي بانتظام لتحديث جودة الهواء في المقصورة.

car air conditioner F-260S

يعني الدوران الخارجي أن مكيف السيارة يبرد الهواء الخارجي إلى داخل المقصورة من خلال المنفاخ ، ثم يفرغه عبر منفذ العادم في الجزء الخلفي من المقصورة. من الواضح أن الدوران الخارجي يجب أن يبرد الهواء الخارجي بأقصى طاقة ، والتي سوف تستهلك الكثير من طاقة المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن مكيف السيارة مزود بعنصر مرشح ، مثل عادم السيارة خارج المقصورة ، والغازات السامة ، وما إلى ذلك ، لا يمكن تصفيتها بواسطة عنصر مرشح تكييف الهواء ، لذلك في هذه الحالات ، من الضروري تنشيط الداخلية الدوران لضمان جودة الهواء في المقصورة.

يمكن ملاحظة أنه سواء كان الدوران الخارجي أو الدوران الداخلي ، يمكن تحسين جودة الهواء في المقصورة في الوقت المناسب. وهما مكملان ولا غنى عنهما.

2. نصائح لاستخدام التدوير الداخلي والخارجي

(1) يجب تنظيف / استبدال مكيف السيارة بانتظام. إذا أمكن ، يمكن تنظيف مجرى الهواء بالمناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للتلوث الخطير الحالي PM2.5 ، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام مرشحات الهواء PM2.5 عالية الكفاءة لتحسين بيئة السيارة.

(2) تحقق مما إذا كان مدخل الهواء مسدودًا في الوقت المناسب. عادة ما تسقط الأوراق المتساقطة وأكياس التسوق وما إلى ذلك في كل مكان. إذا وقعوا على مدخل الهواء الخارجي لمكيف الهواء ، فقد يتم امتصاصهم في مدخل الهواء لمكيف الهواء. إذا لم يتم تنظيفها لفترة طويلة ، فسوف تتعفن الأوراق المتساقطة وتتدهور ، مما سيلوث مرشح مكيف الهواء وينتج رائحة غريبة.

car air conditioner F360

(3) يحتاج مكيف السيارة إلى درجة حرارة معينة ليتم تشغيله. يجب أن يضمن نظام التبريد أن درجة الحرارة الخارجية لا تقل عن 10 درجات مئوية ، وإلا فلن يعمل نظام تكييف الهواء. بالطبع ، عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من 10 ℃ ، لا تحتاج المقصورة إلى استخدام تكييف الهواء للتبريد. .

(4) لا تضبط مكيف الهواء على الدوران الداخلي طوال الوقت. على الرغم من أن الدوران الداخلي يساعد على توفير الوقود ، فإن الهواء في المقصورة سيصبح عكرًا أو حتى ينقص الأكسجين بمرور الوقت

(5) عدم التدخين في السيارة أثناء دورانها في الداخل أو الخارج. إذا كان لا بد من التدخين ، فأنت بحاجة إلى فتح قدر معين من الهجوم الجوي على الزجاج بجوار النافذة للسماح للاشمئزاز بالانتشار.

(6) حاول عدم التوقف وتشغيل مكيف الهواء لأخذ قسط من الراحة. عند الوقوف ، قد لا يتم حرق البنزين الموجود في الأسطوانة بالكامل ، مما يؤدي إلى ارتفاع تركيز أول أكسيد الكربون ، مما قد يتسبب في التسمم أو حتى الموت. أثناء قيادة السيارة ، يمر الهواء عبر معدات التكييف لإنتاج الحمل الحراري ، ويكون تركيز أول أكسيد الكربون في جميع السيارات المكيفة منخفضًا جدًا.