ما هي أنواع التدفئة للمركبات الترفيهية؟

- Oct 23, 2020-

بفضل أنظمة التدفئة المختلفة ، يمكن للعربة RV الوصول بسرعة إلى درجة حرارة الغرفة المريحة والتدفئة لفترة طويلة ، مما يجعل التخييم الشتوي ممكنًا. ولكن هل تعرف ما هي أنواع أنظمة التدفئة RV المتوفرة؟

وفقًا لإمدادات الطاقة ، يشمل تسخين عربة سكن متنقلة:

تسخين الغاز

يعد نظام تسخين الغاز هو السائد في جميع أنحاء العالم ، وهو الأكثر استخدامًا في المقطورات والمركبات الترفيهية ذاتية الدفع. الاستفادة من حقيقة أن المواقد والأفران والثلاجات الموجودة في السيارة تعمل عادةً بالغاز ، يتم استخدام نظام الغاز الحالي لتوفير حل تسخين بسيط وعملي وفعال.

تسخين الديزل

يستخدم سخان الديزل الوقود من خزان الوقود الخاص بالمركبة GG. في عملية التدفئة ، يمكنك الاعتماد على وقود الديزل الخاص بك بدلاً من الاعتماد على شبكة الكهرباء في المخيم. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر سخان الديزل مساحة في خزان الغاز ويمكن أن يحمل عددًا أقل من أسطوانات الغاز.

تدفئة كهربائية

يمكن أيضًا استخدام السخانات الكهربائية - سخانات الزيت الكهربائية والسخانات الكهربائية على العربات ذاتية الدفع والمقطورة ، ولا يمكن الحصول على الطاقة المطلوبة إلا عندما تكون السيارة متصلة بمصدر طاقة. التشغيل الصافي على متن الطائرة غير واقعي: عادةً ما تستهلك التدفئة الكهربائية ما يصل إلى 2 كيلووات ، وحتى أقوى نظام بطارية على متن الطائرة لا يمكن أن يستمر لفترة طويلة.

بالنسبة للتدفئة الكهربائية ، ضع في اعتبارك وسادات التدفئة الكهربائية أو رقائق تسخين الستائر التي يتم التحكم في درجة حرارتها عند حوالي 30 درجة مئوية ، باستخدام جهد 12 فولت أو 220 فولت للعمل ، ثم ضعها على الأرض. لذلك ، فإن التدفئة الكهربائية ليست طريقة تسخين مثالية في عربات سكن متنقلة ، ولكنها يمكن أن توفر تدفئة محلية سريعة.

تميز بطريقة التسخين:

دفاية

تستخدم سخانات الهواء الديزل لتوليد الحرارة ويمكن أن توفر درجة حرارة ثابتة. نظرًا لتصميمها المضغوط ، يمكن تركيب هذه السخانات في جميع أنواع المركبات.

تستخدم سخانات تسخين الهواء على نطاق واسع في كبائن الشاحنات التجارية ولديها تكنولوجيا ناضجة. لكن العيوب الصغيرة التي لا ينبغي تجاهلها: غاز العادم المزعج بعد احتراق الديزل سوف يدخل حتمًا إلى السيارة (العادم أسفل الهيكل) أو يؤثر على الجيران. انتبه لاتجاه الرياح والمسافة عند التخييم ؛ في المناطق المرتفعة ، لا تستطيع بعض السخانات التكيف مع الهواء الرقيق ظروف الاحتراق لأعمال الاشتعال.

سخان الماء

سخانات المياه لها نفس مبادئ التدفئة المركزية. تتكامل مع سائل تبريد محرك المنزل المتنقل في نفس خط الأنابيب أو سخان مياه منفصل ، فهي لا تحافظ على تدفئة السيارة في الأيام الباردة فحسب ، بل توفر أيضًا دعمًا لبدء تشغيل المحرك عند درجات الحرارة المنخفضة.

لا يزال تسخين المحرك المتكامل على شكل هواء دافئ لتوفير الحرارة للمنزل المتنقل ، لكن هذا النوع من سخانات المياه يتأثر بالقيادة وله مستويات وأحجام مختلفة للإخراج. إذا تم استخدام المبادل الحراري الساكن بمفرده بعد الوقوف ، من أجل الحصول على الماء الساخن المثالي وتوزيع حرارة الهواء الدافئ في الشتاء البارد ، يجب استخدام سخان عالي الطاقة ، مثل 12kw أو أكثر.

في نظام تسخين المياه بالطاقة الغازية المستقل ، يدور مانع التجمد عالي الحرارة في المدفأة في خط الأنابيب ويطلق الحرارة عبر المشتت الحراري ، وبالتالي ضمان تسخين منتظم في المركبات ذاتية الدفع والمقطورة.

وفقًا لهذا المبدأ ، من السهل تحقيق تدفئة أرضية في منزل متنقل. مع صمام تخفيض الضغط التعريفي الخاص بالسلامة والمضاد للتصادم المثبت على أسطوانة الغاز ، يمكن أن يعمل سخان الغاز أيضًا بشكل طبيعي أثناء القيادة. هذا استثمار حكيم للغاية لكل من يحب السفر في فصل الشتاء.

مزيج من الهواء الدافئ وسخان الماء

يمكن للجمع بين المعدات المدمجة بهواء التسخين والماء الساخن أن يقوم في نفس الوقت بتسخين الهواء والماء (مثل الاستحمام أو ماء المطبخ) نظرًا لوجود خيارات تحكم متعددة ، يمكن إيقاف تشغيل السخان أثناء التشغيل الصيفي ، ويمكن تنشيط وضع الماء الساخن بشكل منفصل بعد ملء خزان المياه المدمج بالماء. يجمع نظام التسخين المشترك للهواء الدافئ والماء الساخن بين مزايا تسخين الهواء وتسخين المياه.

Combination of warm air and water heater

مزيج من الهواء الدافئ وسخان الماء

Combination of warm air and water heater

مزيج من الهواء الدافئ وسخان الماء

تصميمات وظيفية أخرى سهلة الاستخدام تجعل المعدات المدمجة الكل في واحد اختيارًا جيدًا:

· في مناطق التخييم ، يمكن للآلات المتكاملة ذات الطاقة المزدوجة أيضًا استخدام الكهرباء ، والتي يمكن استخدامها معًا أو وحدها ؛

· يقوم السخان المدمج بتسخين المياه المنزلية بسرعة إلى 60 درجة مئوية ؛

· في بيئة درجة حرارة التجمد ، تضمن وظيفة التصريف الأوتوماتيكية تصريف المياه من الغلاية وخط الأنابيب قبل أن تصل إلى درجة التجمد ؛

· يمكن دمجها في عملية تكييف الهواء ، أو تنفيذ أوامر الإشارة عن بعد من تطبيق الهاتف المحمول لتحقيق التحكم الذكي ؛

· يقلل الجمع بين الهواء الدافئ والماء الساخن من اتصال خط الأنابيب وحجم التركيب ويوفر مساحة قيّمة في السيارة.