معرفة صيانة المركبات الشتوية

- Oct 28, 2020-

في فصل الشتاء ، يمكن أن تتسبب انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج بغزارة في تعطل السيارة بسهولة. فيما يلي بعض الاحتياطات الخاصة بصيانة السيارة في الشتاء

اختر زيت تشحيم بدرجة لزوجة منخفضة

يشتمل زيت التشحيم المستخدم في المركبات على ثلاثة أنواع: زيت المحرك وزيت التروس والشحوم. إنها تلعب العديد من الأدوار المهمة في تقليل التآكل والختم والتبريد والتنظيف والوقاية من الصدأ أثناء العمل. يأتي الشتاء ، ويجب تعديله بشكل صحيح وفقًا لدرجة الحرارة المحيطة. اختر زيت تشحيم السيارة ، إذا لم يتم اختياره بشكل صحيح ، فمن السهل أن تجعل محرك السيارة يبدأ صعبًا أو غير قادر على البدء ، وسيزداد تآكل وتمزق السيارة. قد تكون النتيجة زيادة مقاومة المحرك ، وتفاقم تآكل الأجزاء وزيادة استهلاك الوقود.

اختر المبرد المناسب لمقاومة التجمد

سائل التبريد المضاد للتجمد ، المعروف أيضًا باسم مضاد التجمد. إنه يلعب دورًا مهمًا للمحرك ليس&مثل ؛ ارتفاع درجة حرارة" ؛. في الشتاء البارد ، تكون معظم درجات الحرارة تحت الصفر. إذا كان المحرك يستخدم الماء العادي كوسيط تبريد ، فقد يتسبب ذلك في فشل المحرك في بدء التشغيل بشكل طبيعي ، والتسبب في أضرار جسيمة للمحرك.

بالنسبة لبعض الدراجين الذين يسافرون إلى الشمال الشرقي ومناطق أخرى شديدة البرودة على مدار السنة ، يمكنهم أيضًا اختيار مبردات الديزل. يمكن أن يقلل بشكل فعال من نقطة التجمد ونقطة انسداد الفلتر البارد للديزل ، ويمنع التشمع وتصلب الديزل ، ويحسن أداء تدفق درجات الحرارة المنخفضة للديزل ، ويضمن بدء التشغيل البارد السلس للمحرك ، ويحل المشكلات الناتجة عن انخفاض درجات الحرارة المفاجئ بشكل فعال والقيادة عبر المناطق.

صيانة البطارية

بطاريات السيارات هي أكثر من" ؛ حساسة" ؛ لدرجات حرارة منخفضة. في ظل ظروف درجات الحرارة المنخفضة ، ستكون سعة البطاريات أقل بكثير مما هي عليه في درجة حرارة الغرفة. وهذا يعني أنه عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ، فإن سعة تخزين البطاريات ستنخفض. يستخدم الدراجون المحليون عمومًا بطاريات الرصاص الحمضية التي تتطلب إلكتروليت.

فحص نظام الفرامل

انتبه إلى ما إذا كان سائل الفرامل كافياً وأن الجودة قد تدهورت. يجب إضافته أو استبداله في الوقت المناسب عند الحاجة. قبل فصل الشتاء ، تحقق مما إذا كان سائل الفرامل جيدًا أم سيئًا ، وما إذا كان خط الأنابيب متقادمًا ويتسرب ، وما إذا كان خزان تجفيف أسطوانة تخزين الهواء فعالاً ، أمنع الماء في الهواء المضغوط من تجميد خط أنابيب الفرامل ، وتحقق من سمك وسادات الفرامل ، إلخ. القيادة على الطرق الجليدية والثلجية ، يعد ضعف الفرامل أمرًا خطيرًا للغاية.


13.jpg

سخان وقوف هواء الديزل

1.jpg

سخان وقوف المياه بالديزل

فحص نظام التدفئة

في فصل الشتاء ، من أجل القيادة بشكل مريح وإزالة الصقيع على الزجاج ، يتم استخدام نظام التدفئة بشكل عام ، لذلك قبل دخول فصل الشتاء ، يجب فحص نظام التدفئة وتنظيفه لمنع استخدام نظام التدفئة لفترة طويلة. عطل. هناك حالتان للتحقق من فشل هواء التسخين: 1. مروحة تكييف الهواء لا تعمل ، افحص الدوائر ذات الصلة ومحرك مروحة تكييف الهواء ؛ 2. مروحة تكييف الهواء تعمل ، لكن إخراج الهواء صغير أو لا يوجد هواء ساخن ، يمكنك التحقق من أنبوب العادم إذا كان هناك انسداد ؛ يعود سبب نقص الهواء الساخن بشكل عام إلى أن الماء الموجود في أنبوب الهواء الدافئ لا يتدفق لفترة طويلة ويسبب انسدادًا.باختصار ، عند القيادة في الشتاء ، من الضروري توخي الحذر والتحقق من ذلك في كل مرة قبل القيادة. بعد كل شيء ، السلامة هي أهم شيء.