في الصيف، والطريقة الصحيحة لتشغيل مكيف الهواء السيارة

- Aug 12, 2020-

1. تفتيش شامل للنظام الخارجي لتكييف الهواء

قبل استخدام مكيف الهواء للمرة الأولى، تحقق من عنصر تصفية المبردات ومكيف الهواء وشاشة التصفية من خلال الخزان السائل لمعرفة ما إذا كان قذرًا، وإذا كان هناك أي مادة غريبة على المبرد.

2. تنظيف مكيف الهواء

أولاً، مرشح مكيف الهواء يحتاج إلى استبدال بانتظام. والغبار والقط في الربيع في الشمال سوف تلتصق مرشح، مما تسبب في مكيف الهواء لإنتاج رائحة وعفن. في حين أن الطقس الممطر في الجنوب هو أكثر عرضة لجعل مرشح متعفن. لذلك، فمن الأفضل لاستبدال مرشح مرة واحدة في السنة بعد الربيع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تشغيل مكيف الهواء بانتظام مع ارتفاع حجم الهواء إلى تنظيف قناة تكييف الهواء بشكل فعال.

3. بعد وقوف السيارات، لا إيقاف مكيف الهواء

في الصيف الحار، يمكن أن يؤدي فرق درجة الحرارة ضخمة داخل وخارج السيارة العفن لتنمو داخل نظام تكييف الهواء. لذلك، قبل الوصول إلى الوجهة، إيقاف مكيف الهواء في وقت مبكر وتشغيل الرياح الطبيعية، بحيث درجة الحرارة في مجرى الهواء تكييف سوف ترتفع، والقضاء على الفرق في درجة الحرارة مع الخارج، وذلك للحفاظ على نظام تكييف الهواء الجافة ومنع نمو العفن.

09.jpg
10.jpg
2.jpg

4- المبردات

أكثر حالات الفشل شيوعاً في أنظمة تكييف الهواء هي تسرب المبردات وضعف التبريد. وعادة ما يحدث تسرب المبردات بسبب تقادم حلقة الختم في خط الأنابيب والضرر الذي يلحق بمكونات النظام. لذلك، يجب ضمان جودة المبردات وزيت التبريد أثناء عملية الصيانة. إذا تم استخدام المبردات أدنى، فإنه سوف يسبب ضاغط غير طبيعي، وسوء التبريد، والتآكل خط أنابيب والانفجار، والضرر على أجزاء هامة. في حالة سوء التبريد، تحتاج إلى دخول محطة الخدمة لفحص المهنية والصيانة.

5. لا تقم بتشغيل مكيف الهواء مباشرة بعد بدء تشغيل السيارة

عندما يتم تشغيل السيارة، فمن الأفضل لفتح جميع النوافذ، بدء الدورة الدموية الخارجية، واستنفاد الهواء الساخن، ومن ثم تشغيل مكيف الهواء بعد أن تنخفض درجة الحرارة في السيارة. بعد أن يخرج تكييف الهواء، أغلق النافذة وفتح الدورة الداخلية، وضبط منفذ الهواء لتفجير أعلى، بحيث يمكن أن تجعل من عملية درجة الحرارة في السيارة انخفاض أسرع.

6. عند وقوف السيارات، لا تتوقف مكيف الهواء إلى تعميم داخل

عندما تكون السيارة قيد التشغيل، يمر الهواء عبر معدات تكييف الهواء لتوليد الحمل الحراري، وبالتالي فإن تركيز أول أكسيد الكربون في السيارة منخفض جداً. ومع ذلك، عندما تكون السيارة متوقفة، لا يمكن أن يكون الهواء في السيارة الحمل الحراري، وأول أكسيد الكربون تفريغها من المحرك ستدخل السيارة وتتراكم تدريجيا، عرضة للتسمم. لذلك، عند تشغيل مكيف الهواء عند وقوف السيارات، يجب أن نتذكر عدم التوقف في وضع التداول الداخلي، ولكن التحول إلى وضع الدورة الدموية الخارجية للحفاظ على الهواء في المقصورة الطازجة.