كيفية تشغيل مكيف الهواء في الصيف لتوفير الوقود

- Aug 11, 2020-

1. امسك الوقت لتشغيل مكيف الهواء

يقوم العديد من مالكي السيارات بتشغيل مكيف الهواء إلى أقصى حد بمجرد دخولهم السيارة. هذا خطأ! نظرًا لأن المحرك لم يصل إلى حالة جيدة بعد عند بدء تشغيل السيارة للتو ، فإن تشغيل مكيف الهواء في هذا الوقت سيزيد من الحمل على المحرك ، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، سوف ينبعث من الداخل المكشوف أيضًا غازات مسرطنة مثل البنزين والفورمالديهايد ، والتي تؤثر على صحة الإنسان.

طريقة صحيحة:بعد تعرض السيارة لأشعة الشمس ، افتح الباب أولاً لتهوية الهواء ، ثم قم بتشغيل المنفاخ بعد بدء تشغيل السيارة. بعد أن تهب الرياح الطبيعية لمدة 5 دقائق ، قم بتشغيل مكيف الهواء للدوران الخارجي ، ثم قم بتغيير الدوران الداخلي. بعد تبريد التكييف لمدة دقيقة ، قم بإيقاف تشغيل نوافذ السيارة.

2. قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند الوقوف لفترة طويلة

في حالات الاختناقات المرورية أو انتظار الأشخاص ، يؤدي تباطؤ المحرك لفترة طويلة إلى احتراق غير كامل للبنزين وزيادة استهلاك الوقود وإنتاج تركيزات أعلى من أول أكسيد الكربون. إذا لم يتم توزيع الهواء المحيط بشكل جيد ، فإن أول أكسيد الكربون المنبعث من المحرك يدخل السيارة ، مما يتسبب في تسمم أول أكسيد الكربون في السيارة.

طريقة صحيحة:عندما تكون درجة الحرارة في السيارة صحيحة ، قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء لفترة من الوقت وافتح النوافذ لإخراج الهواء.

3. لا تقم بإطفاء اللهب ثم قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء

إن إيقاف تشغيل المحرك قبل إيقاف تشغيل التكييف يضر بالمحرك. عند بدء تشغيل السيارة في المرة القادمة ، سيبدأ مكيف الهواء الذي لم يتم إيقاف تشغيله بالكامل بالمحرك ، بحيث يؤدي تشغيل الحمولة العالية إلى إتلاف المحرك والتسبب في زيادة كبيرة في استهلاك الوقود.

طريقة صحيحة:قبل الوصول إلى الوجهة ببضع دقائق ، قم بإيقاف تشغيل التكييف أولاً ، وقم بتشغيل الرياح الطبيعية في نفس الوقت ، بحيث ترتفع درجة الحرارة في مجرى التكييف ، والقضاء على اختلاف درجة الحرارة مع الخارج ، وذلك حافظ على نظام تكييف الهواء جافًا نسبيًا.

car air conditioner DC30

4. التبديل بين الداخل والخارج بالتناوب

عند تشغيل مكيف الهواء للتو ، استخدم الدوران الخارجي لتفريغ الهواء القديم في السيارة ، وانتقل إلى الدوران الداخلي بمجرد انخفاض درجة الحرارة. نظرًا لأن الصيانة طويلة المدى لوضع الدوران الداخلي ستؤدي إلى انخفاض كمية الأكسجين في السيارة ، فإن استخدام طريقة الدوران الداخلي والخارجي المتناوب يمكن أن يقلل أيضًا من الحمل على المحرك ، وبالتالي تقليل استهلاك الوقود.

مكيف الهواء ليس بالضرورة موفرًا للوقود عند تشغيله ، وتعتمد العلاقة بين درجة حرارة تكييف الهواء في السيارة واستهلاك الوقود على ما إذا كان مكيف الهواء هو" ؛ التفريغ الثابت" ؛ أو" ؛ التفريغ المتغير" ؛. بشكل عام ، مكيفات الهواء اليدوية هي صف ثابت ، الطاقة ثابتة ، لذلك يتم إصلاح استهلاك الوقود أيضًا. مكيف الهواء الأوتوماتيكي عبارة عن صف متغير ، وتتغير طاقة الضاغط وفقًا لدرجة الحرارة.

النهج الصحيح:إذا كانت مركبتك عبارة عن مكيف هواء يدوي ، فسيكون تشغيل مكيف الهواء على سرعة منخفضة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ولكن إذا كان مكيف هواء أوتوماتيكيًا ، فيجب تعديل درجة الحرارة أعلى ، لأنه كلما انخفضت درجة حرارة مكيف الهواء المتغير ، زاد استهلاك الوقود.

5. لا يكون مكيف الهواء بالضرورة موفرًا للوقود عند تشغيله على مستوى منخفض

تعتمد العلاقة بين درجة حرارة تكييف الهواء في السيارة واستهلاك الوقود على ما إذا كان مكيف الهواء هو" ؛ التفريغ الثابت" ؛ أو" ؛ التفريغ المتغير" ؛. بشكل عام ، مكيفات الهواء اليدوية هي صف ثابت ، الطاقة ثابتة ، لذلك يتم إصلاح استهلاك الوقود أيضًا. مكيف الهواء الأوتوماتيكي عبارة عن صف متغير ، وتتغير طاقة الضاغط وفقًا لدرجة الحرارة.

الطريقة الصحيحة: إذا كانت سيارتك عبارة عن مكيف هواء يدوي ، فسيكون تشغيل مكيف الهواء على سرعة منخفضة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ولكن إذا كان مكيف هواء أوتوماتيكيًا ، فيجب تعديل درجة الحرارة أعلى ، لأنه كلما انخفضت درجة حرارة مكيف الهواء المتغير ، زاد استهلاك الوقود.

car air conditioner DC30

6. نظف قناة التهوية واستبدل عنصر المرشح في الوقت المناسب

إذا تم حظر مجرى الهواء ومرشح تكييف الهواء بسبب الغبار والبعوض والأوراق وغيرها من الحطام ، فسيتم تقليل كفاءة عمل نظام تكييف الهواء. يمكن أن يؤدي تنظيف مجرى الهواء في الوقت المناسب واستبدال عنصر المرشح إلى تقليل عبء العمل على المحرك ، وبالتالي تقليل استهلاك وقود السيارة.

طريقة تنظيف مجرى الهواء بسيطة للغاية. استخدم منشفة مبللة لسد مخرج الهواء الخاص بالمكيف وضبط سرعة هواء التكييف إلى الحد الأقصى حتى يتم امتصاص الغبار على المنشفة. يمكن للمالكين أيضًا استخدام منظفات مجاري الهواء لمساعدة مسدسات الهواء عالية الضغط في التنظيف. تكون دورة استبدال عنصر مرشح تكييف الهواء بشكل عام كل عامين ، أو كل 12000 إلى 15000 كيلومتر.

7. يمكن تبريد مخرج الهواء بسرعة

بعد ارتفاع درجة حرارة الهواء ، تنخفض الكثافة ، وبالتالي يرتفع الهواء الساخن. إذا هبت الرياح الباردة لأعلى ، فإن درجة الحرارة داخل السيارة ستنخفض بسرعة نسبيًا. عندما تنخفض درجة الحرارة في السيارة بسرعة ، يمكن لمالك السيارة زيادة درجة الحرارة قليلاً ، أو إيقاف تشغيل نظام تكييف الهواء في أسرع وقت ممكن ، حتى ينخفض ​​استهلاك السيارة للوقود بشكل طبيعي.

يذكرك Beijing Jinnanfeng: بعد وقوف السيارات ، يجب على مالكي السيارات عدم تشغيل مكيف الهواء للنوم ، ولا فتح النوافذ! لأنه في مكان مغلق أو شبه مغلق ، لا يمكن تصريف أول أكسيد الكربون المنبعث من عادم السيارة في الوقت المناسب ، مما قد يتسبب بسهولة في اختراق الغازات السامة للسيارة والتسبب في التسمم.