مقدمة في المبادئ الأساسية لوحدات التبريد

- Dec 24, 2020-

مقدمة في المبادئ الأساسية لوحدات التبريد

وحدة التبريد يمكن تقسيمها إلى 4 نظم، وهي نظام المياه، ونظام الفلور، ونظام النفط ونظام التحكم الكهربائية. يشير نظام النفط إلى نظام زيت التشحيم.


عموما، وحدة التبريد مقسمة إلى 4 أجزاء، وهي ضاغط، المكثف، المبخر، وصمام خنق (صمام توسع).


الضاغط هو المكون الرئيسي الذي يوفر الطاقة لدورة الفريون، وهو أيضا جزء يستهلك الطاقة من وحدة التبريد. هو عموما يقودها محرك، وضواغط المسمار والضواغط التمرير شائعة.


الوظيفة الرئيسية للمكثف هو توفير الظروف لتبادل الحرارة الفريون. الفريون تفريغها من الضاغط هو غاز ارتفاع في درجة الحرارة والضغط العالي، ويتم تبريد الفريون في درجة حرارة منخفضة وارتفاع الضغط السائل في المكثف. التبريد من المكثف عموما اثنين من أشكال تبريد المياه وتبريد الهواء، وشكل تبريد المياه لديها برج التبريد.


الوظيفة الرئيسية للمبخر هي توفير الظروف اللازمة للتبخر وتبادل الحرارة من الفريون. تتدفق الفريون من السائل عالي الحرارة عبر صمام الخانق ثم يتبخر. يمتص الماء المتجمد من خلال التبخر (في بعض الأحيان ليس بالضرورة محلول ملحي مجمد ، ولكن أيضًا المبردات الأخرى مثل اثيلين جلايكول). ) لإكمال عملية التبريد.


الوظيفة الرئيسية لصمام الخانق (صمام التوسع) هو السيطرة على تدفق الفريون. يتم تثبيته بشكل عام بين خزان التخزين السائل والمبخر. صمام التوسع يجعل متوسطة الحرارة وارتفاع الضغط السائل المبرد من خلال خنقه في انخفاض درجة الحرارة وانخفاض الضغط البخار الرطب، ثم يبرد عامل يمتص الحرارة في المبخر لتحقيق تأثير التبريد.