سخان PTC مثبت على مركبات الطاقة الجديدة

- Oct 13, 2020-

ما هو PTC؟

PTC يعني سخان السيارة في السيارات، وهو اختصار "معامل درجة الحرارة الإيجابية". محرك سيارة الوقود التقليدية يولد الكثير من الحرارة عند بدء تشغيله. مهندسي السيارات استخدام حرارة المحرك لتسخين السيارة، وتكييف الهواء، وتذويب الجليد، defog، وتدفئة المقعد. ومع ذلك، في المركبات الجديدة للطاقة، المحرك يحل محل المحرك، والمحرك يولد حرارة أقل من المحرك أثناء التشغيل؛ البطارية يستبدل البنزين، والخلايا في حزمة البطارية هي أيضا حساسة للغاية لدرجة الحرارة. هناك حاجة إلى بيئة درجة حرارة معينة لضمان تخزينها وتحويلها بشكل آمن وفعال. هنا نتحدث فقط عن التدفئة. من منظور تحويل الطاقة، يحول المحرك البنزين إلى طاقة حرارية من خلال الاحتراق، ويتم تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية. المحركات تحويل الطاقة الكهربائية مباشرة إلى الطاقة الميكانيكية. من منظور معدل التحويل، والمحرك النفايات المزيد من الطاقة. وبطبيعة الحال، لا يمكن أن يضيع هذا الجزء من الطاقة. عندما يكون الطقس باردا، يمكن تسخينه من قبل نظام تكييف الهواء، والحرارة المتولدة عن المحرك ليست كافية لتسخين السيارة بأكملها وحزمة البطارية.


PTC heater

انقر على الصورة لرؤية المزيد

PTC heater


انقر على الصورة لرؤية المزيد

ولكن درجة الحرارة التي يتكيف معها جسم الإنسان محدودة، ماذا أفعل؟

إضافة "تكييف الهواء الاحترار" PTC إلى السيارة.

على غرار معظم أجهزة التدفئة الكهربائية، مثل مواقد الأرز، والمواقد التعريفي، ومكيفات الهواء، وما إلى ذلك، PTC يولد أيضا الكثير من الحرارة عن طريق تنشيط المواد الحرارية مثل أسلاك المقاومة / السيراميك لتوفير الحرارة المطلوبة من قبل السيارة. إذا كان واحد لا يكفي، إضافة آخر، أو زيادة الطاقة. الحرارة المولدة Q = I²R * T ، التيار مستقر ، كلما كانت قيمة المقاومة أكبر ، كلما كانت القوة أكبر ، وكلما كانت الحرارة المتولدة لكل وحدة زمنية أكبر ؛ التيار مستقر، وقيمة المقاومة مستقرة، وكلما طال الوقت، يتم استهلاك المزيد من الطاقة.

عندما كنت صغيراً، كان والداي يقولان في كثير من الأحيان إن مكيف الهواء يستخدم عددًا أقل من الاجتماعات ويستخدم المزيد من الكهرباء. وبالمثل، حتى لو حللنا مشكلة تكييف الهواء الحراري في مركبات الطاقة الجديدة، فقد نشأت مشاكل جديدة، واستهلاك الطاقة سريع جدا. يمكن للسيارة التي يمكن أن تعمل 400 + كم تشغيل فقط مسافة 200 أو أقل. المشكلة يجب أن تحل، ومهندسي السيارات قد فكرت في طريقة جديدة، تكنولوجيا المضخات الحرارية. في الواقع، مضخة الحرارة ليست جديدة جدا. مفهومها ببساطة مبدأ "نقل الهواء الساخن والبارد خارج وفي"، وهذا هو، "حمال" من الهواء الساخن والبارد، مما يجعل درجة الحرارة تصل إلى درجة الحرارة المثالية ويوفر المزيد من الكهرباء من حيث استهلاك الطاقة (20٪ أو أكثر).