يوضح سخان وقوف السيارات احتياطات القيادة في الشتاء

- Nov 02, 2020-

يشرح سخان وقوف السيارات احتياطات القيادة في الشتاء

في فصل الشتاء ، تستمر درجات الحرارة في الانخفاض ، ويكون الطقس الممطر والثلج والطقس الضبابي وما إلى ذلك متقلبًا. الأرض زلقة في المطر والثلج ، والرؤية منخفضة في الأيام الضبابية. قد تحدث الحوادث إذا كنت تقود سيارتك في مثل هذا الطقس السيئ دون الانتباه. لذلك يجب توخي الحذر عند القيادة في الشتاء. سأشرح اليوم الاحتياطات الخمسة لقيادة السيارة بأمان في الشتاء.

1. أولاً ، ابدأ تشغيل السيارات الساخنة في الشتاء

في الواقع ، هناك العديد من الخلافات حول السيارات الساخنة. ليس محور الخلاف حول ما إذا كانت السيارات ساخنة أم لا ، ولكن كيفية تسخين السيارات. يحب بعض أصدقاء السائق ترك السيارة في وضع الخمول حتى يصل المحرك إلى درجة حرارة العمل قبل بدء التشغيل ، بحيث تتسبب السيارة الساخنة في إنتاج رواسب الكربون بسهولة. أما عن ضرر الرواسب الكربونية فلن أكررها هنا. فكيف هي الطريقة الصحيحة لتسخين السيارة؟ بعد اصطدام السيارة ، توقف عن العمل بنفس السرعة لمدة دقيقة إلى دقيقتين ، ثم ابدأ القيادة ببطء ، ويمكنك الإسراع بعد ارتفاع مؤشر درجة حرارة الماء. عندما ترتفع درجة حرارة السيارة أثناء القيادة ، أعد التزود بالوقود بثبات وتجنب التسارع المفاجئ. نظرًا لأن أداء تزييت زيت السيارة ضعيف نسبيًا عندما لا تصل السيارة إلى درجة حرارة التشغيل ، إذا تم الضغط على دواسة الوقود ، فسوف يزداد تآكل محرك السيارة.

2. استخدم الأضواء بشكل صحيح في الأيام الضبابية

يزداد الطقس الضبابي في الشتاء تدريجيًا أيضًا ، وسيؤدي الضباب إلى تقليل الرؤية والتأثير على مشهد السائق GG. إذا كان الجو ضبابيًا ، فيجب إضاءة مصابيح الضباب الأمامية والخلفية ، وإذا كانت الرؤية منخفضة نسبيًا ، فيجب تشغيل مصابيح التحذير من الخطر. إذا كان لا يمكن تشغيل الضوء العالي في الليل ، بسبب تشغيل الضوء العالي لإضاءة منطقة كبيرة ، فمن السهل أن تتسبب في تشتت الضوء في الطقس الضبابي. إذا تم تشغيل الضوء العالي ، سيشعر السائق بوجود مساحة فارغة أمامه ، مما سيؤثر بشكل خطير على خط الرؤية.

2kw heater

3. حافظ على مسافة آمنة في المطر والثلج

ستزداد الأمطار والثلوج تدريجياً في الشتاء. لن يؤثر المطر والثلج على رؤية السائقين فحسب ، بل يتسببان أيضًا في انزلاق الطرق بسبب الأمطار والثلوج. لذلك ، ستزيد مسافة الكبح أيضًا. لذلك ، في الطقس الممطر والثلجي ، احتفظ بمسافة آمنة من الأمام إلى الخلف لتجنب الاصطدام الخلفي. في فصل الشتاء ، يجب استبدال الماسحة وتنظيفها في الوقت المناسب لمنع اتساخها والتأثير على رؤيتنا.

4. حافظ على مسافة آمنة عند القيادة في طقس ضبابي

سيؤثر الطقس الضبابي بشكل خطير على خط رؤية السائق&، لذلك عند القيادة في يوم ضبابي ، يجب أن تحافظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك وليس قريبًا جدًا من السيارة. عند القيادة في يوم ضبابي ، لا يمكنك تغيير الحارات أو التجاوز كما تشاء. إذا تعرضت السيارة التي أمامك لحادث أو تعطلت ، إذا تابعت مسافة قريبة جدًا ، فقد لا يتوفر الوقت للمركبة التالية للرد.

5. يجب ألا تكون درجة حرارة الهواء الدافئ مرتفعة للغاية

يعلم الجميع أنه إذا تم تشغيل المدفأة بدرجة عالية جدًا ، فمن السهل الشعور بالنعاس ، وقد تشعر بالنعاس الشديد بعد القيادة لفترة من الوقت. عندما يشعر جسم الإنسان بالنعاس ، فإن قدرته على الاستجابة والاستجابة للتغييرات تصبح أسوأ. إذا كنت متعبًا حقًا ، يجب أن تتوقف وتستريح لبعض الوقت قبل مواصلة السير على الطريق. حتى لو كانت هناك مخاطر خفية كثيرة من التعب.


في فصل الشتاء ، ستكون حالة الطرق وخطوط الرؤية سيئة. لذلك ، يجب أن نتوخى الحذر والحذر بشكل خاص ، وأن نستجيب بفاعلية لمختلف الأحوال الجوية المعقدة وظروف الطرق. أثناء عملية القيادة ، يجب أن تتركز الطاقة بشكل كبير ، خاصة عندما يكون خط الرؤية غير جيد ، وانتبه للمركبات ذات المحركات والمركبات غير الآلية والمشاة الخارجين في أي وقت. قد لا تكون النقاط الخمس المذكورة أعلاه شاملة ، وقد تكون هناك أخطاء ، لكن السلامة مهمة في النهاية. توخي الحذر ليس أمرا سيئا. انتبه إلى التفاصيل لضمان السلامة. تتطلب قيادة السيارة عادة جيدة.